الأصباغ

الداخلية بأنواعها : الزجاجي والرخامي……..الخ

الخارجية بانواعها : التكسو ، تكسو كومباوند ، الرملي………الخ

يجب اختيار لون الصبغ حسب نوع النشاط فيها سواء للجلوس ، النوم ، الأكل ، اللعب أو المذاكرة .حيث أن للألوان تأثير سايكولوجي على مزاج الإنسان وشخصيتة.
بشكل عام عند اختيار الوان الصبغ لغرفة ما يفضل عدم اختيار اكثر من لونين أو ٣ درجات وعندما ترغبين في تطبيق ثلاث درجات من أحد الألوان على جدران المنزل، عليك باتباع تقسيمة الـ 60-30-10، وهي كالآتي: اختيار اللون الأصلي وتطبيقه على الحائط بنسبة 60 في المائة، في حين نختار الدرجة الأخرى والأقل رتوشا على الحائط بنسبة 30 في المائة من الحائط، ولتأتي النسبة الأقل وهي الـ 10 في المائة لتكون الدرجة الأخيرة التي لا نرغب في تطبيقها سوى بأقل نسبة واستخدام الخطوط الطولية والعرضية عند الطلاء بلون مختلف.

الزجاج المعشق هو قطع زجاج ملونة يتم تجميعها بعدة طرق تؤلف وفق تصميم يضعه فنان البندقية المعشق حيث إن في العمارة الإسلامية يكون الزجاج المعشق على أشكال زخرفية إسلامية كالزخرفة الهندسية والزخرفة النباتية وغيرها، وبعد ذلك يتم لحام اوتستخدم حشوة الزجاج المعشق في أغراض التنسيق والتصميم الداخلي ونوافذ المساجد والقصور والفتحات المعمارية. والرسم على الزجاج أحد أساليب الرسم الفني الرائع وهو من أساليب الإبداع التي يتم تطبيقها بشكل متميز من قبل مهندسي وخبراء مشاريع البندقية.

تضيف مادة الرخام بطبيعتها الساحرة وألوانها الطبيعية لمسة واضحة من الأناقة والفخامة التي لا يمكن تجاهلها، نراها في ديكورات المطابخ الكلاسيكية والمودرن على حد سواء وكما تستخدم في تصاميم الجدران والأرضيات حيث يبرز الرخام جمالها وفخامتها كما يمكن أستخدامه في تصاميم سور الفيلا حيث يعكس الرخام فخامة خاصة حيث يبدو وكأنه لوحة فنية .

مميزات الرخام في البندقية:

يعكس الفخامة والرقي لديكورات الندقية

أشكاله الجذابة عن طريق العروق والتعرجات الطبيعية التي جعلت من كل قطعة منه عنصرا مميزا وفريدا مختلفا عن القطعة الأخرى

صلابته وتحمله لعوامل الطبيعة المختلفة